زوار فرصة أخيرة الكرام المدونة تخترق من جانب صهاينة هكرز وينشر بها بوستات منافيه للاخلاق والقيم وتحاول الادارة شراء دومين لحماية الموقع وحسبنا الله ونعم الوكيل
إن كلماتنا ستبقى ميتة أعراسا من الشموع ، لا حراك فيها جامدة ، حتى إذا متنا من أجلها أنتفضت حية وعاشت بين الأحياء ، كل كلمة عاشت كانت قد اقتادت قلب إنسان حي ، فعاشت بين الأحياء ، والأحياء لا يتبنون الأموات ... همتي همة الأسود ونفسي : نفس حره ترى المذلة كفرا

2009/09/30

د. الشكعة يطالب بدفع الزكاة لتزويج الشباب

كتب- أسامة جابر:

أكد الدكتور مصطفى الشكعة عضو اللجنة الفقهية بمجمع البحوث الإسلامية جواز تخصيص أموال الزكاة لمساعدة الشباب المعسر على الزواج، تحت بند إخراج الزكاة في سبيل الله، التي هي أحد بنود إخراج الزكاة المحددة، وقال هذا الحكم يرتقي إلى الوجوب؛ لما يعانيه الشباب المسلم في هذه الآونة.

وأدان في اتصال الخلافات الحادة التي شهدها مجمع البحوث الإسلامية في اجتماعه الرسمي الخميس الماضي بين أعضائه؛ بشأن مشروعية تخصيص الزكاة لمساعدة الشباب المعسر على الزواج، والذي قرَّر الدكتور محمد طنطاوي شيخ الأزهر توجيهه إلى لجنة البحوث الفقهية لدراسته.

وقال إن الخلافات مستهجنة ومرفوضة؛ لأن في تنفيذ هذا الموضوع درءًا لمفاسد كثيرة، تعاني منها الأمة، وجلبًا لمصالح تفتقدها أيضًا، وتابع: لم يكن هناك داعٍ لإحالة الموضوع إلى اللجنة الفقهية بالمجمع؛ فالأمر واضحٌ جليٌّ، ويمكن البتُّ فيه دون أساليب التعقيد الإداري.


وأضاف: الأزمة الاقتصادية عصفت بالجميع؛ ما أدَّى إلى صعوبة إقدام الشباب على الزواج الذي يمهِّد لفتنة كبيرة، مؤكدًا أن الشباب في محنة كبيرة، ويجب على الأنظمة مدُّ يدها إلى الشباب واحتواؤهم والتخطي بهم نحو منحى الصلاح الأخلاقي.

No comments: