زوار فرصة أخيرة الكرام المدونة تخترق من جانب صهاينة هكرز وينشر بها بوستات منافيه للاخلاق والقيم وتحاول الادارة شراء دومين لحماية الموقع وحسبنا الله ونعم الوكيل
إن كلماتنا ستبقى ميتة أعراسا من الشموع ، لا حراك فيها جامدة ، حتى إذا متنا من أجلها أنتفضت حية وعاشت بين الأحياء ، كل كلمة عاشت كانت قد اقتادت قلب إنسان حي ، فعاشت بين الأحياء ، والأحياء لا يتبنون الأموات ... همتي همة الأسود ونفسي : نفس حره ترى المذلة كفرا

2009/09/30

عميدة شريعة البنات تطالب طالبات الأزهر بمقاضاة الجامعة

كتب- أسامة جابر:

طالبت الدكتورة سعاد صالح عميدة كلية الشريعة الإسلامية بنات بجامعة الأزهر طالبات الجامعة بالطعن في نتيجة تنسيق القبول بكليات الجامعة أمام القضاء الإداري؛ على خلفية الشكاوى التي قدمتها الطالبات بتعرضهن للظلم من الجامعة؛ بسبب ارتفاع نسب القبول في كليات الأزهر للبنات مقارنة بكليات البنين.

وأكدت أن التفرقة في تنسيق القبول بالكليات الأزهرية بين الطالبات والطلبة يخالف نص المادة 40، وتساءلت:"كيف ترتفع نسب القبول في كليات الأزهر، بنين وبنات، في حين أن الاثنين يخضعون لنفس امتحانات الثانوية الأزهرية؟!".

في المقابل أرجع الدكتور عز الدين الصاوي نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، الاختلاف في درجات القبول بين كليات البنات والبنين إلى كثرة أعداد الطلبة مقارنةً بالطالبات.

يُذكر أن نتيجة تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر أظهرت ارتفاع نسب القبول في كليات "البنات" عن "البنين"، خاصةً في الكليات العلمية؛ حيث بلغت نسب القبول في الطب "بنات" ٩٨.١٥% مقابل ٩٧.٥٤% للبنين.

No comments: