زوار فرصة أخيرة الكرام المدونة تخترق من جانب صهاينة هكرز وينشر بها بوستات منافيه للاخلاق والقيم وتحاول الادارة شراء دومين لحماية الموقع وحسبنا الله ونعم الوكيل
إن كلماتنا ستبقى ميتة أعراسا من الشموع ، لا حراك فيها جامدة ، حتى إذا متنا من أجلها أنتفضت حية وعاشت بين الأحياء ، كل كلمة عاشت كانت قد اقتادت قلب إنسان حي ، فعاشت بين الأحياء ، والأحياء لا يتبنون الأموات ... همتي همة الأسود ونفسي : نفس حره ترى المذلة كفرا

2009/10/02

"الأوقاف" ترشح إصدارات القرضاوي لجائزة الدولة الفخرية

أكد الدكتور سالم عبد الجليل وكيل أول وزارة الأوقاف أنه لا مانعَ من ترشيح إصدارات الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين للحصول على جائزة الدولة الفخرية وجائزة وزارة الأوقاف، خاصةً على كتابة "فقه الجهاد".

وقال عبد الجليل لـنا لقد طالبنا أئمة وعلماء الأزهر بدراسة كتاب الجهاد للقرضاوي لما يحتويه من نظرات عميقة في فقه الجهاد توضح الخلافات التي اختلط على أذهان المفكرين والمثقفين والعلماء، مؤكدًا أن العلماء والدعاة ومثقفي الأمة في خسارة كبيرة دون مدارسة كتب القرضاوي التي تجسد الفهم العميق والشامل للإسلام.

وطالب جميع المحافل الحكومية باستضافة الدكتور القرضاوي لطرح ما لديه من المفاهيم القيمة التي تتخطى بالوطن والأمة إلى برِّ الأمان، ودعا الشباب وكافة المجتمع المصري إلى الاستفادة من كتبه الشاملة بالمفاهيم الصحيحة التي تفصل في كثيرٍ من الخلافات الشائكة في ضوء القرآن والسنة، وخاصةً كتاب فقه الجهاد لفهم أحكام الجهاد بطريقةٍ صحيحة.

وأوضح أن الوزارة لم تكن متخاصمةً يومًا من الأيام مع الدكتور يوسف القرضاوي فهو علم من أعلام الأمة القلائل، قائلاً: "جميعنا تلامذته وتعلمنا منه الكثير".

وبيَّن أن من مميزات كتب القرضاوي، وخاصةً كتاب فقه الجهاد إنها "شاملة في موضوعها، وتقوم بتأصيل شمولية الجهاد ومفهومة الصحيح التي ترد على جميع الشبهات الواردة على ألسنة خصوم الإسلام، وترد على الشبهة الغربية التي أثيرت حول قضية انتشار الإسلام بحدِّ السيف، وتحسن علاقتنا بالآخر، وأنها قائمة على أساس السلم لا الحرب، وأن العلاقة بين الديانات السماوية علاقة التآخي، إلى غير ذلك من القضايا المهمة التي تدعو لفهم الإسلام بطريقةٍ صحيحةٍ وسطيةٍ معتدلة بعيده كل البعد عن الإفراط أو التفريط.

No comments: