زوار فرصة أخيرة الكرام المدونة تخترق من جانب صهاينة هكرز وينشر بها بوستات منافيه للاخلاق والقيم وتحاول الادارة شراء دومين لحماية الموقع وحسبنا الله ونعم الوكيل
إن كلماتنا ستبقى ميتة أعراسا من الشموع ، لا حراك فيها جامدة ، حتى إذا متنا من أجلها أنتفضت حية وعاشت بين الأحياء ، كل كلمة عاشت كانت قد اقتادت قلب إنسان حي ، فعاشت بين الأحياء ، والأحياء لا يتبنون الأموات ... همتي همة الأسود ونفسي : نفس حره ترى المذلة كفرا

2009/09/10

سؤال برلماني عن العراقيل الأمنية للاعتكاف في المساجد

كتب- أسامة جابر:

حذّر الشيخ السيد عسكر عضو مجلس الشعب من استمرار تدخل الأجهزة الأمنية في شئون الأوقاف والأزهر؛ بهدف تعطيل الشعائر الدينية داخل المساجد، مثل الاعتكاف والخواطر وقراءة القرآن، في إشارة إلى قرارات وزارة الأوقاف بحظر المساجد الأهلية، ومنع الإمامة والخطابة دون تصريح من الوزارة، ومعاقبة المخالفين بالسجن والغرامة المالية.

واتهم في سؤال برلماني وجَّهه إلى رئيس مجلس الوزراء مسئولي وزارة الاوقاف بأنهم أصبحوا لسانًا لتعليمات وزارة الداخلية في مطاردة العمل الإسلامي، ووصف تعليمات وزارة الأوقاف التي تجبر من يرغب في الاعتكاف على تسليم بطاقته الشخصية لمسئولي المسجد؛ لعرضها على مباحث أمن الدولة، بالإفساد في الأرض بغير الحق والظلم البيّن، مستشهدًا بقوله تعالى: ﴿وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا﴾ (البقرة: من الآية 114).

وأضاف عسكر أن إخافة الناس بتعليق لافتات على المساجد، تحذرهم من التعرض للأذى الشديد إذا اعتكفوا بالمساجد دون أوقات الصلاة؛ سلوك يبغضة الله ورسوله، محذِّرًا من الغضب الذي ينتاب الناس نتيجة تلك الإجراءات التعسفية.

وشدد على أن سلوك وزارة الأوقاف في إعطاء حق الضبطية لمفتشيها بالاتفاق مع وزارة الداخلية؛ مخالفة شرعية وقانونية صريحة، لأنه لا يوجد قانون يمنع الناس من إقامة الشعائر بالمساجد، مذكرًا بقوله: ﴿وَأَنَّ المَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلاَ تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا (18)﴾ (الجن).

ودعا علماء الأزهر إلى تضافر جهودهم لكسر حاجز الصمت المهين، والذي يسهل للأمن دوره الخبيث في توجيه الأزهر والأوقاف وكل المؤسسات الدينية لصالحه وصالح النظام، مناشدًا كل من يهمه الأمر إلى السعي نحو يقظة تعيد مهابة ومكانة علماء الأزهر والأوقاف الى أمجادهم الغائبة.

No comments: